حسين مني وأنا من حسين

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

قلة هم أولئك الذين يتنسّمون قمم الخلود والسمو والعظمة، وقلة هم أولئك الذين ينفصلون عن آخر الزمان والمكان. ليكونوا ملكاً للحياة والإنسان.

أولئك القلة هم عظماء الحياة، وأبطال الإنسانية، ولذلك تبقى مسيرة الحياة، ومسيرة الإنسان، مشدودة الخطى نحوهم، وما أروع الشموخ والسمو والعظمة، إذا كان شموخاً وسمواً وعظمة، صنعه إيمان بالله، وصاغته عقيدة السماء.

وللأسف قلة هم من يعرفون تلك القلة ..!

paint25

الإمام الحسين بن علي (عليه السلام) قمة من قمم الإنسانية الشامخة، وعملاق من عمالقة البطولة والفداء.. أصدقني القول .. هل تعرفه؟!

قال رسول الله صلى الله عليه  و آله وصحبه و سلم : " حسين مني و أنا من حسين ، أحب الله من أحب حسيناً ، حسين سبط من الأسباط" صحيح الترمذي .

ما يزعجني ويضيق له صدري .. هو أننا إن ذكرنا أحداً من آل بيت رسول الله –صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم- يضطرب المكان وتشعر للحظة وكأنك تتحدث عن أحد سكان المريخ ..  😦

لم كل هذا التقصير في دراسة آل بيت رسول الله –صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم- ونحن دائما نردد في صلاتنا

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم

ولكن هل حاولنا ولو مرة البحث عنهم وعن سيرتهم ؟؟ من أجل ذلك قررت بإذن الله أن أحاول جمع بعض المعلومات عنهم لنتدارسها هنا وتكون لنا عوناً في كسب حب النبي عن طريق حب أحبابه واتباع هديه –صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم-.

ربما قرب حلول يوم عاشوراء (وذكرى  كربلاء) هو ما لفت نظري لتقصيرنا وتكاسلنا..

فأتمنى ان أجد منكم قبولاً على هذه السير العطرة والتي أتمنى أن تشملنا بروحانيات المصطفى وحياته لتكون منارةً لنا في حياتنا. 🙂

ولمن لا يعرف الحسين بن علي أتمنى أن يبحث عنه والعم جوجل بالتأكيد لن يبخل على أحد 🙂 كما وأرجو أن تحاولوا البحث عن كربلاء وما حدث في تلك الأيام الثلاث ولكن أرجو اقتناء المصدر الصحيح حتى لا تتوهوا بين نزاعات الطوائف واختلافات المذاهب.

كما أتمنى عليكم صيام يوم عاشوراء (10-محرم)

فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:" أفضــل الصيام بعـد شهـر رمضان شهر الله الذي تدعونه المحرم ، وأفضل الصلاة بعد الفريضة قيام الليل ". (رواه مسلم).

كما أن رجلاً سأل النبي صلى الله عليه وسلم عن صيام يوم عاشوراء فقال:" أحتسب على الله أن يُكفر السنة التي قبله" (رواه مسلم).

كما ويستحب صوم التاسع من محرم لمن صام العاشر فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: حين صام رسول الله صلى الله عليه وسلم عاشوراء وأمر بصيامه قالوا يا رسول الله أنه يوم تعظمه اليهود والنصارى فقال صلى الله عليه وسلم :" فإذا كان العام المقبل إن شاء الله صمنا التاسع". أي صمناه مع العاشر مخالفة لأهل الكتاب.

أما عن سبب صوم النبي صلى الله عليه وسلم لعاشوراء: فقد جاء في الصحيحين عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: لما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة فوجد اليهود صياماً ليوم فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ما هذا اليوم الذي تصومونه؟ قالوا : هذا يوم عظيم أنجى الله فيه موسى وقومه وأغرق فرعون وقومه فصامه موسى شكراً لله فنحن نصومه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فنحن أحق وأولى بموسى منكم فصامه النبي صلى الله عليه وسلم وأمر بصيامه.

فلتصم هذا اليوم الفضيل ولتدع أهلك إلى صيامه وغفر الله لنا ولكم وتقبل منا ومنكم صالح الأعمال 🙂

وكل عام وأنتم بألف خير وأتمنى أن يكون عامكم الهجري الجديد نقطة تحول وتفكر في أنفسنا علّنا نداوي نفوسنا التي تتهاوى بنا بين الفينة والأخرى..

دمتم بخير 🙂

وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

LuLu

9 أفكار على ”حسين مني وأنا من حسين

  1. صل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
    بارك الله فيك وأعزك
    وأحييك على هذا الطرح الطيب والمبارك
    ونسأله تعالى أن يتقبل منا صالح الأعمال
    اللهم آمين
    أخوك
    محمد

  2. يقول حالمة بالعدل في هذه الحياة:

    جزاكي الله كل خير
    اللهم صلي وسلم وبارك على نبيك المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام
    🙂

  3. اللهم صل و سلم على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين

    بوركتِ غاليتي و نفع بك

    و تقبل منا و منكم صالح الأعمال

  4. يقول Eng:M.TAHA:

    اللهم صلي على سيدنا محمد و آله وصحبة ومن سار على دربه الى يوم الدين

    مع أن البعض لديهم الحساسية من القراءة أو الكتابة عن علي وأبنائه لكي لا يتم اتهامهم بالتشيع ،، قد يغفل عنهم أنهم سيدا شباب أهل الجنة عند السنة والشيعة على حد سواء

  5. بورك فيكي أختاه

    جزاكي الله كل الخير تدوينة رائعة ومدونة جيدة

    أرجوا تشريفكم لنا ومداومة الزيارة

    أخوكم في الله / ابوشهاب

    Htpp://waeslamah.maktoobblog.com

  6. حسين مني وانا من حسين فأي فخر للحسين سيد شباب اهل الجنه و اخيه

    جزاكي الله خير لتذكيرك بصيام هذا اليوم و ذكر سبب صيامه مما غاب عن كثيرين

    شكرا صفاء

أضف تعليق