لماذا تدوّن ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاحظت في الآونة الأخيرة أن الكثير من الناس يتجه إلى التدوين


دوّن

بالرغم من كثرة المنتديات والتي أصبحت أكثر من الهم على القلب 😀

إلا أنني وجدت حب الناس -على الأقل في محيط صديقاتي- يحبذ التوجه لقراءة التدوينات باختلاف مجالاتها أكثر من التوجه للمنتديات

وأنتم أيه المدونون العظماء 😛 ماسر اتجاهكم للتدوين؟؟

ومن لايملك مدونة .. هل لديك نية في إنشاء واحدة؟ ولماذا؟

وبرأيكم.. هل كل من يملك مدونة يصبح مدوناّ.. أم أن هناك صفات يجب ان يتصف بها ليصبح مدوناُ بحق 🙄

ودمتم سالمين ومدونين بارعين 😀

وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

LuLu

21 فكرة على ”لماذا تدوّن ؟

  1. يقول Eng. Nedal:

    أنا بدون لما ماألاقي حد أتجهله ،، كنت زمان أمسك دفتر وأخربش فيه أما اليوم بخربش بمدونتي وبحب مدونتي تكون خاصة ماحد يشوفها ،، لاني مابحب حد يشوف خربشاتي الي بتعبر عن كل مابداخلي ،،
    مافي شروط ولا صفات للمدون أي شخص بيخربش هوا بيدون حتى وان كان بيكذب أو كتب لهدف براسه فهو يدون أكاذيبه وبرده اسمه مدون ،،،
    تحياتي وياريت انتي كمان تجاوبي ،،،

  2. كيفك صفاء ؟
    سؤالك حلو ^_^ ..
    بصراحة الواحد زهق من المستوى الهابط بتاع المنتديات – العربية تحديداً –
    حالياً المدونات الها اتجاهات كتيرة
    الأدب و التكنولوجيا و الصحة والسياسة ..الخ
    فالواحد بلاقي ضالته فيها ..

    برأيي .. التدوينات الشخصية ليس عليها قيود طالما أنك تكتب كل ما يليق ..
    أما إن كانت متخصصة فإنها تتطلب علم و دراية من المدوّن ..
    حتى يلم بكل جوانب الموضوع .. وأضف إلى ذلك حسن الطرح و الترتيب ..

    تستحضرني سلسلة ( نصائح لأجل تدوين أفضل ) في رحلة ضوء ..
    هذا هو الرابط للاستفادة http://www.rehlaonline.com/?series=715

  3. يقول AtheeroOo:

    شو رأيك تحكي انتي بالاول سر اتجاهك للتدوين؟

    انا ما عندي مدونة ولا بأفكر بهالموضوع
    لأني ما بحب اكتب صراحة بس بحب اقرأ كتابات الاخرين لانها بطريقة او باخري بتظهر جانب ما من جوانب شخصيتهم

    اكيد ما في مواصفات للمدون لاني برأيي المدونة تعبير عما بداخل الشخص لأي موضوع هو بختاره
    ولكن على المدون ان يركز على اسلوبه لكي يجعل الاخرون ينتظرون مدونته ويتابعون كل مواضيعه

    تحياتي ياحجة

  4. اه اول اشي احكيلنا انتي ليش بدك اتدوني ,,

    انا مش عارف نفسي ادون بس مش عارف ,,

    وحاسس بدها وقت فبحكي عالصيف

    وكيف مثلن انا حاسس مدونتي احط فيها مواقف بتضحك

    صارت معاي اخليكم اتموتو ضحك وهيك وممكن الواحد يتعلم منها

    هاد الي براسي بس برضو مش عارف ومرات بجد بكون نفسي اكتب

    اشياء وما بقدر اكتبها بالمنتدى وبضل كاتمها

    او اشي بفرح مثلن وحابب اكتب عنو وما بحب اكتبو باي منتدى وهيك

    شكرا اكتير عالموضوع ويها بنتابع وانشالله بنستفيد ,,

    تحياتي

  5. يقول Eng. AnOoN:

    يعطيكي العافية 🙂

    سبب اتجاهي للتدوين هو انه حبيت انه يكون اللي عالَم خاص فيا، كتير أحيان بيكون الانسان بده يحكي رأيه بشغلة فهي فرصة انك تعبر عن رايك وبنفس الوقت تسمع اراء الاخرين.

    فعلا في ملل كبير في عالم المنتديات، والتكرار الفظيع للمواضيع، وكلها نسخ ولصق.

    في كمان بعض المدونات تتبع اسلوب النسخ واللصق، لكن باعتقادي على المدوِّن أن يكتب بنفسه حتى يكون مدوِّنا 🙂

    كمان بأعتقد انه في وجود مدونات مجانية، بيشجع الناس انها تحاول ويكون الها تجربة مع التدوين..

    فعلا اتجهت الان الىj تدوين بعض التدوينات البسيطة، لكن في فترات قادمة أتمنى أن يكون لي موقع الكتروني -وليس منتدى- خاص بي 😀

  6. اللهم صلي و سلّم و بارك على سيّدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين ….

    طرح جميل …. بالأمس فقط كنت أتحدث في هذا مع أبو علي 🙂

    أنا عن نفسي اتجهت للتدوين لأني لقيت عدة مشاكل و ضغوطات في المنتديات كما ان المدونة مملكتك يعني انت حرّ فيها عالم خاصّ بك أشعر فيها براحة …. و تدوّن فيها ما لا يمكن تدوينه في المنتديات ….

    بارك الله فيك يا غالية و ثبتكِ على الحق

  7. يقول K:

    السلام عليكم ,

    بعد مده .. ستتضائل فكرة المنتديات وتصبح الناس تتجه نحو المدونات , فتصبح المدونة معرّف شخصي كما هوا رقم الجوال والاسم والهوية ,

    يتكلم فيها المدون عن نفسه او عن اي شيء يحبه .. بحريه تامه , فهي عالمه الخاص يدون مايشاء

    بالنسبة لي فكرت مره وانشات مدونة تقنية ..لم اكن اعرف كيف ابدا وبماذا ابدا .. اجلتها لبعد التخرج , وحينها ان شاء الله بنتفرغ .. وبنفيد وبنستفيد

    حياكم الباري ,, وجمعة مباركه على الجميع
    والسلام عليكم

  8. سلااااااااام :
    أنا أدون لأقول رايي وبس في كل شي أراه حولي كفاية أن آراءنا مصادرة و ليست هناك منافذ للتعبير لذا فلا أفضل من مدونة تتواصل بها مع العالم وتقول رأيك و لو في كثرة هطول المطر المهم راي ينبع من تفكير …

    رايي………

  9. Eng. Nedal
    يعني ممكن نقول انو المدونة بالنسبة الك دفتر مذكرات ..
    بس انا بختلف معك بقصة انو المدون هوا اي شخص بيكتب وخلص حتى لو كان كذب… بس بتبقى وجهة نظر وأكيد لازم أحترمها 🙂
    وان شاء الله رح أجاوبك انا كمان بس لقدام شوية ان شاء الله ..

    Salam
    أهلين ومرحبتين يا سلام الحمد لله أنا بخير
    انتي شو أخبارك وأخبار مشروع تخرجك 😀
    فعلا في كتير منتديات وصلت لدرجة فظيعة .. ممكن تخلي الواحد بس يفوتها يختنق 😡

    وزي م قلتي

    برأيي .. التدوينات الشخصية ليس عليها قيود طالما أنك تكتب كل ما يليق ..

    أهم اشي “كل مايليق” لانو ممكن تلاقي ناس بدها تكتب والسلام بدون أي هدف وانا ما بحبذ هالشي 😕
    المدونات المختصة سواء بعلم أو أدب .. في الغالب تكون رائعة لانها تنبع عن
    علم ودراية وهذا شئ جميل
    وشكرا على الرابط 🙂

    AtheeroOo
    اهلين اثيرووو
    ان شاء الله رح احكي انا بس بستناكم تخلصوا لانو قصتي طويلة حبتين :mrgreen:
    زي م قلتي انو لازم المدون يركز ع الاسلوب منشان يلاقي متابعة
    شكرا الك على متابعتك 🙂

    صلو على خير الأنام

اترك رد

