حلمي المستحيل

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

متعبة كثيراً حتى أن التعب تعب من تعبي .. 😦

أتمنى أن أصعد لأعلى منطقة  في العالم وأصرخ بصوت عالٍ “يكفي..أرجوكم أيها البشر توقفوا..! فأنا لم أعد قادرة على التحمل“..

stop plz

stop plz

منذ أسبوع تقريباً…

كل يوم أذهب فيه إلى الجامعة لابد أن تحدث مشكلة ما.. والأسباب كلها تتفق في إطارها

كلها تتكرس في خانة تسمى “سوء الفهم

أو بالأحرى .. سوء الظن

في كل مرة أحاول النسيان وتجاهل الأمور إلا أنها تتفاقم وتزداد .. وقد أخطئ .. بل ربما أخطأت كثيرا أنا أيضاً

وهذا من طبع البشر.. ولكن! ربما أنهم تناسوا أنني أيضا من البشر 😐

أريد أن أفهم شيئا واحدا فقط.. سؤال يحيرني منذ زمن  😦

why?

why?


لماذا يحب الناس تفسير الأمور؟ لماذا لايتركوها على طبيعتها.. فطبيعتها أجمل وأنقى.!!

لماذا نعيش حياة ملؤها الألغاز والأحاجي ولا نتصرف ببراءة وبفطرتنا التي فطرنا الله بها

لماذا لانسمع مالدى الناس علّنا نستطيع تصحيح الأمور

لماذا لاننتبه للإمام الشافعي حين قال: “رأيي صواب يحتمل الخطأ , ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب” ؟؟!

.

.

.

وأخيراً أتمنى أن أحقق حلمي المستحيل يوماً ما..

وهو أن أخرج من مجرتنا “درب التبانة” وأذهب هناااااااك إلى…

مجرة القبعة

مجرة القبعة

أجل .. إلى مجرة القبعة حيث لايوجد بشري يعكر مزاجي.. ولا يسيئ فهمي

ودمتم سالمين

وأصلح الله حالنا وحالكم

وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

LuLu

18 فكرة على ”حلمي المستحيل

  1. يقول Eng:M.TAHA:

    صحيح كلامك الي يومين بعاني من سوء الفهم بشكل كبير

    هو دايما الواحد بعاني من هالشي بس الي يومين الاشي زايد

    عموما توصلت لقناعة .. لم اعد اهتم كيف يفهمني الاخرون
    ولست مضطرا لان افسر تصرفاتي لاحد !

    مجرة القبعة !

    ابعدتي كتير المريخ كويس وقريب وابن حلال 😀

  2. يقول aa:

    الواحد ممكن يتصرف تصرف وما يكون قصده .. يعني ينفهم غلط مرة ومرتين
    بس الاشي لما يزيد عن حده ويصير الواحد دايما يحس نفسه مفهوم غلط .. وهو متدايق من هادا الاشي..فلازم يراجع نفسه لانه ممكن يكون الغلط منه في هاي الحالة، ويحاول انه يوصل وجهة نظره بطريقة صحيحة علشان مايزعل منه حدا..

    لانه كلنا بشر وكلنا بغلط في النهاية 🙂

  3. معلش يا اخت لولو بعين الله ,,
    وانا عندي نفس العاده بس عغير شكل ,,
    انا بطبيعتي ما بصدق الا لما اتاكد مليون بالميه ,,
    ما بعرف الحياه علمتي ما اصدق حد الا ما ندر طبعا ,,
    وانا بطبيعتي بحكي وما بخبي وبطلع كل اشي جواتي عشان ارتاح بحبش النفاق
    وكتييير زعلو ,, السبب في كل هاد انه غزه صغيره
    والكل ببرم وبحكي اما اي بلد تاني ما حد فاضي لحد وكلهم مشغولين
    بعين الله ,,
    حكيتي عالجرح والله ,,سلام

  4. يقول Maha:

    لا بدي أضل وما بدي أروح مكان
    لأنو مش انا ولا انتي الغلط
    الغلط منهم ازن هم يروحو ع مجرة بطيخ ممسمر انشالله
    هادي مجرتنا وما بنتركها الهم يو!!

    الله يرحمنا برحمته ,, ويصلح عقول هالبني آدمين ويشفيهم

    احتراماتي و دعواتي الك

  5. يقول AtheeroOo:

    قال ملك بدها اضلها ساكتة!
    معقوووووووووووووول بتصمد ثانية من غير ما تحكي؟!

    الله يصلح احوال المسلمين جميعاً

  6. يقول دعاء:

    بيعين الله يا صفاء
    هادا حال الدنيا وبدنا نستحمل
    وصدق رسول الله حين قال :”من يخالط الناس ويصبر على أذاهم خير ممن لا يخالط الناس ولا يصبر على أذاهم”
    وتقبلي فائق احترامي

  7. يقول ايمان:

    معلش ايش بدنا نسوي هادي طبيعة الحياة والبشر خطائين
    بس بالنهاية انا شايفة انك ممكن تسعي عشان تصصحي هذا
    الفهم
    انتي ما شاء الله عليكي مؤمنة وعارفة انها طبيعة في الانسان
    وبعدين بيهون عليكي تسيبينا
    الله يصلح الاحوال
    سلام

  8. يقول Al000002:

    والله فعلا لو الناس تاخذ الكام من بره وماتحاول تفسره بالمعنى الي هي بدها اياها يعني كل واحد بياخذ الجزء الي بدو اياه وبيفسره زي مابده عشان يخلي حاله صح والتاني غلطان
    بس شوفي بصراحه ماهو يالغلط منا ياالغلط منهم ?!
    بس عندي رأي كمان كثيييير حلو أنا من كثر مابحب أهلي لو في يوم قالولي اي شيء بيضايقني يعني مثلا وأنا صغيره كان الكل يقولي حسن صبي لاني كنت نفسي أكون شاب بتصرفاتي وماحد يحكي معي
    فلما ماما أو أي حد يقولي كنت اتضايق بس بعد هيك أفكر فيها أثول هي بتقول لمصلحتي معناها من كثر مابحبها مش ممكن أفكر فيها غلط
    واكيد الصديقه او الصحوبيه المبنيه صح بدها تكون هيك يعني انا قولتلك شي مثلا في يوم من الايام مامفروض تزعلي مني اعرفي اني بقول هيك عشان بحبك
    يعني لو انا وصحباتي حكينا في موضوع وهي فهمتني غلط لو قعدت مع حالها شويه وفعلا بتحبني وبحبها اكيد هتفهم القصد الصح من وراء كلامي وماعمرها رح تزعل مني لانو هي عارفه اني ممكن أفدي بروحي عشانها
    ودمت سالمين ونعسانين زي 😛

  9. يقول K:

    السـلام عليكم ,
    مش فاهم حاجه ..
    مع انه شايف في ناس فاهمه

    لكن على العموم سوء الظن اعتقد بكون ناتج عن حقد .. غيره .. كراهية , من الشخص تجاهك مثلا , لانه لو ماكان فيه الصفات السابقة .. اعتقد ماراح يظن سوء وراح يخترع اكثر من تبرير للي حصل
    وهادي النوع من الناس مابدنا اياها , غيره حقد كراهية تروح على مجرة القبعة لحالها ,, وتبقى الناس الطيبه الكريمه اصحاب النفوس الطيبه .. اصحاب الفطره السليمه .. الناس اللي بتحب الخير .. تبقى في هالارض تعمل الخير ..

    ايضا,الانسان لازم مايضع حالو في مكان يسبب له سوء ظن .. او يجلب له الشبهات ..

    وفي الاخير ندعو ان يهدينا الله وتصفو ارواحنا ..

    تحيتي والسلام عليكم

اترك رد

