مقدسية أنا

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدسية أنا

مقدسية أنا

ماذا تعرف عنها غير اسمها.!!

تلك الحسناء الرائعة..

ندعي عشقها والموت فداء لها…

فأخبروني ماذا تعلمون عنها..!!

وهل سبق وأن أحسست بقشعريرة عند سماع أخبارها المؤلمة

بلوانا ستبقى لآخر الزمان..لكن ماهو أعظم هو أننا نجهل الكثير الكثير عن أنفسنا

أجل أنفسنا…فمن لا يعرف القدس فهو لا يعرف نفسه

ss

مامعنى كونك فلسطينيا..ياترى هل تستحق هذا اللقب.!!

في مرة من المرات سألت فتاة معي في الجامعة

ماذا تعني لك كلمة حيفا…يافا…عكا…

ببرود أجابتني: لاشئ!!

aaew

قد يعتقد البعض أن هذه مبالغة .. أو أنني أحب أن أتفلسف بإظهار عشقي لتلك الأرض الطيبة

لكن هذه هي الحقيقة لا أدري ما السبب

لكنني أحن كثيرا لتلك الكلمات رغم انني لم ازر اياً منها سوى القدس 😦

لكم أكون سعيدة حين استمع الى زيناتي قدسية وهو يتحدث باللكنة الفلسطينية

ياعمي بيكول كلام حلوو 😀

وتنتهي الفرحة حين يقول بلاطول سيرة الله معكم

لا أدري…ربما هذا مايسمونه عشق الوطن..رغم أنه سليب

ولم نر فيه النور بقدر ما رأينا من الظلام..

ولذلك قررت أن نتحدث قليلا عن تلك الحسناوات على عدة اجزاء

وسأبدأ بحبيبتي القدس التي سبق وأن زرتها ..صحيح أنني لم أولد في تلك الزهراء

فلم أنل شرف لقب “مقدسية”إلا انني مقدسية في حبي لها وعشقي لترابها

ولا زال أذكر ذلك اليوم وكأنه حدث يوم أمس…

جدي يومها صلى في المسجد الأقصى..

أما النساء فكانوا يصلون في قبة الصخرة…صليت انا وجدتي

هناك …

في المنتصف تقريبا ..يوجد مكان محاط بسور دائري..ويوجد مدرج لأسفل

نزلت هناك وأخبرونا ان هذا المكان هو الذي صعد منه النبي عليه الصلاة والسلام بالبراق ورأينا الصخرة المعلقة

كان يقال ان مدخل المدرج خرج منه لسان وزغرد لرؤية المصطفى

مايعجبني في أحاديث العجائز..هو مثل هذه الخرافات 😛

في الزاوية كان هناك شيئا أشبه بالمصطبة الكبيرة نوعا ما…قالوا لنا ان الرسول عليه السلام صلى هناك ركعتين

فصليت هناك…والاجواء تغمر القلوب فرحة.. 🙂

ثم انتقلنا للباحة الامامية ورأيت هناك رجلا يلبس تنورة…. سألت جدتي فأخبرتني بأنه يهودي وكان يقرأ بكتاب ويتمتم

وحدث الكثير الكثير من الاشياء التي نقشت ذكرى عطرة في قلبي

أطلت عليكم ولكن من يرى القدس لايستطيع نسيانها 😦

أما الآن..فأرجو ممن يستطيع اخبارنا بأي معلومة عن القدس فلا يبخل علينا

وان شاء الله سيفتح المعبر وسنزورها من جديد

سنرجع …خبرني العندليب …سنرجع يوما

ملاحظة..

ربما يتعجب البعض من علاقة الصورة بالموضوع..

حتى أنا لا أعلم ..كل ما أعلمه أنني شعرت بأنها تناسب الموضوع ..ربما من بعيد

فهي تشعرني بأنني أحيى كما كان الفلسطينيون قديماً.. 😀

ودمتم سالمين..aaa

صل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

LuLu

5 thoughts on “مقدسية أنا

  1. الصورة فيها من من الموضوع بتزكرني بلوحة فنية رجل عجوز يحمل مدينة القدس على كاهله
    بالزبط هادا الي تزكرتو لما شفت الصورة
    ما بعرف هو مش هالشي المهم بس راح احكي:
    في مرة اعلنو عن رحلة للقدس كنت وقتها بالاعدايةكنت راح مووت لاروح ليه؟ كل مرة بشوف صور للقدس بكتشف اني مش متخيلاها زي ما بشوفها تماما ما بعرف خيال اطفال او شو
    المهم ما قبلوا ياخدوني
    راحت ماما ولما رجعت خلتني اعيط
    واحكيلها بدي اروح ليه؟ حكتلي شافت على الصخرة المشرفة طبعة قدم النبي وقتها اقسم بالله
    بالعظيم قشعر بدني
    طبعة قدم الحبيب المصطفى هلا انا وبكتب اتزكرت عمرو خالد لما كان يحكيبمنتهى السعادة كل مرة بيجي اسم الرسول على لسانو الله يحميه
    اما معلومات عن القدس مهما عرفنا بنبقى بنجهل الكثير عنها
    عاصمة ومدينة صامدة عاشت العصور كلها وشهدت على جميع الامم والرسل
    احبها الجميع وكان لقاء الرسل بها
    كانت على مدار السنين والقرون محط طمع الغرب
    ما بستغرب لما تحكي يا صفاء انك بتحبيها
    انا بحبها كمان كتييييييييييييييير
    وبتمنى بيوم اعمللها شي
    الله يجيب الي فيه الخير

  2. صفاء
    من اجمل الموضيع الي قرأتها هادا الموضوع
    بجد تستحقي التميز علي حسن تعبيرك وحبك لبلدك

  3. يسلمو صفاء عكلامك الحو
    نفس الشعور
    مقدسية أنا

    لانه بيشم ريحة هوا القدس ويشوف جبالها وشوراعها وطرقها والأقصي وكل مكان فيها اكيد راح يتعلق فيها ويتمنى يزورها

    ويارب نقدر نزورها تانى ونصلي بالأقصي

  4. بارك الله فيكم
    وربنا يصلح حالنا ويفتح المعبر ونزور القدس وحيفا وياف وعكا
    وكل شبر في فلسطين يااارب
    دعواتكم
    🙂

اترك رد

