.:: علبةُ ألوان ::.

بسم الله الرحمن الرحيم

علبة ألوان

علبة ألوان

منذ خروجي للجامعة شعرت بأنه يوم غير عادي..

أو انه أغرب من الغريب بقليل من الغرابة..إن جاز التعبير

رغم ان الطريق ذاته لم يتغير منذ ثلاث سنوات وهذا طبيعي لأن الجامعة أساساً لم تتغير

إلا أنني اليوم شعرت بأنني غريبة في تلك الشوارع وكأنني أراها للوهلة الأولى 🙂

كانت الطرقات مليئة بالبنايات والشقق ووو …

وفي كل بيت يقطن عدد لا بأس به من البشر..وعند كل واحد منهم كمٌ من القصص والهموم..

تأملت في تلك المناظر وساح عقلي بين حياتهم وأخذت أتأمل ..

هذا رجل يعمل بجد..وتلك عجوز قد انهكها التعب..

صبي يلحق بآخر..والد يمسك يد ابنته…وأم تحمل طفلها.!!

قلت بصمت..سبحانك ياربي كيف أنك قادر على كل شئ .!! تعلم بكل خفايا هؤلاء الناس وتدير أمورهم..

وبما أنني واحدة من أولئك البشر ,, كان لي نصيبي من معترك الحياة في يومي هذا..

ربما ولأول مرة أشعر بأن حياتي مليئة بالكثير من الأشياء..

صادفت اليوم الكثير الكثييييييييير من الأمور ..من التاسعة وحتى الحادية عشر!!

ساعتين لا أكثر ,, إلا أنني أشعر بأن هاتين الساعتين كانتا بمقدار يوم حافل..

لم يكن لدي أي رغبة في عمل أي شئ سوى الكتابة والكتابة فقط.. كنت أتمنى أن أخرج ورقة وقلم -وأنا في السيارة- وأكتب كل مايجول بخاطري..

إلا أن مثل هذه الأشياء في مجتمعنا..حُرمنا منها…وقد تسمع ألف ألف كلمة إذا فعلت ذلك..

(الدراسة مقطعة بعض ,,, مش قادرة تصبر بس تصل البيت…وهلم جرجر!)

ولكن..

صدقاً لدي الكثير والكثير بشأن هذا اليوم..حتى أنني شعرت بأن إحدى الفتيات متضايقة ..ولكنني اليوم لم يكن لدي رغبة في الحديث مع أحد

أو حتى معرفة سبب تضايقها !!فأرجو ألا تكون قد غضبت مني أو بالأحرى من عدم اكتراثي بها..

وختمت الساعتين باعتصام عند باب رئاسة الجامعة والذي أرى أنه من حقي ومن حق كل طالب في كليتي أن يعتصم

رغم أن بعض الفتيات استتفهن الموضوع وماأزعجني أن صديقاتي كانوا منهن..

تركتهم واعتصمت مع باقي الفتيات.. فهذا أقل ما نفعله من أجل قضية الاعتراف بكليتنا التي تتقاذفها أهواء كلا الحزبين -فتح وحماس-

أجل..فلقد تغلغلت السياسة في شتى أمور حياتنا…

وعدت إلى بيتي متعبة قد أنهكني المرض..(انفلونزا 😦 ).. تائهة لا أعرف عن أي شئ أكتب

كل ماأعرفه هو أن لدي رغبة شديدة جدا في الكتابة..ولعلني أرتوي بهذه الكلمات التي كتبتها..

***

ملحوظة :

لم يعد هناك شئ يسمى eng.Safaa .. إلى حين يعترف بكليتنا ونعرف من نحن هل eng. او prog. او حتى bis.

وحتى يحين ذلك الوقت..نحن لانعلم إلى أين سنذهب فكل الطرق تؤدي إلى هنااااك.. 🙂

أعرف أنني تكلمت كثيرا وأنا متعمدة في ذلك.. وأتيت من الشرق والغرب وحتى من الشمال والجنوب

فهذه هي حياتنا ..ماهي إلا علبة ألوان .. ترسم لوحة طريقنا في هذه الدنيا..

وأرجو أن يختم الله بالصالحات أعمالنا

وللحديث بقايااا..

ودمتم سالمين 🙂

LuLu

19 thoughts on “.:: علبةُ ألوان ::.

  1. كلامك حلووو كتير يابنتي ماشاء الله عليك وصفتي كل اشي بطريقة حلوة

    علبه الوان !! كل لون يعبر عن صنف وكل صنف يتفرع الى افرع قصص والله

    سبحان الله …

    بالتوفيق ان شالله النا والك

    تحياتي الك .

  2. كلامك حلووو كتير يابنتي ماشاء الله عليك وصفتي كل اشي بطريقة حلوة

    علبه الوان !! كل لون يعبر عن صنف وكل صنف يتفرع الى افرع قصص والله

    سبحان الله …

    بالتوفيق ان شالله النا والك

    تحياتي الك .

  3. يعطيكِ ألف عافية على هالألوان الحلوة
    وبالنسبة لقصة الاعتصام أنا حابة أقول أنه مش بس حق النا
    لأ كمان واجب ولازم نلتزم فيه
    مشكورة كتير عالكلام الحلو والألوان اللي لونتي أنفسنا فيها
    في انتظار جديدك

  4. AmOn
    الله يحلّ أيامك يارب 🙂
    وشكرا لكلماتك …

    دعاء
    الله يعافيكي يارب
    فعلا الاعتصام واجب علينا قبل ما يكون حق من حقوقنا المهضومة
    وشكرا لتواجدك عزيزتي 🙂

    صل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

  5. ألوان رائعة تحمل فكرة أروع

    ما تقلقي راح تبقي eng.safaa

    ولو نحنا معك يابنتي ^_^

    أعجبتني وقفتك كما أعجبتنى مدونتك

    وفقك المولى …

  6. حلووووووووو
    والله مبدعة يا صفاء

    بس بدي ائولك شغلة الاعتراف اشوية صعبة طول ما الامور السياسية بهالبلد ع هالحال

    فربنا يفرجها وتنفك هالازمات كلها وازمة كليتك ويعترفوا فيكم

    سموا حالكمDeveloper ههههه

  7. FeDaA
    الله يحلِّ أيامك ياارب 😉
    هيا القصة صعبة صح..بس مش معقول نهملها على طول
    يعني لايمتى راح نضل تحت سيطرة الاوهام والوعود اللامنتهية 😀
    وبعدين قولتك اذا قلنا Developer حيكون معترف ؟؟ .. هه!
    وكمان انتي قولتيلي انو “عمو” تاعكم قال انو مشاكل الاسلامية عندو..
    أنا والحمد لله ماعندي أعمام من ها النوع 😛
    فخلينا نقول حسبنا الله ونعم الوكيل..الله يعينا ويعين الجميع 🙂

    .
    .
    .

    Love M@n@GeR
    شكرا لرأيك أخي في المدونة والتدوينة كمان
    بيعين الله .. وان شاء الله رح يعترفوا واذا مااعترفوا.. بالناقص 😀
    أساساً ماوقفتش ع هالشغلة.. 🙂

    مشكورين لتواجدكم 🙂

اترك رد

